Reklam
Vakıf Katılım
Tarih : 2020-06-01 14:04:00

الإعلام الصيني يسخر من الساسة الأمريكيين بعد المظاهرات

 فورين نيوز ، ١ يونيو (هيبيا) - تستخدم وسائل الإعلام الصينية لغة ساخرة من خلال تفسير احتجاجات الولايات المتحدة على أنها "فساد سياسي وقيم فوضوية" للحكومة الأمريكية في أخبارهم التي تربط بين دعم الولايات المتحدة والمظاهرات في هونغ كونغ.


 وأشارت وكالة أنباء شينخوا شبه الرسمية في بكين ، في إشارة إلى الوضع في الولايات المتحدة على أنه "النظرة الرائعة لبيلوسي" خلال عطلة نهاية الأسبوع ، إلى مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قائلة إن المظاهرات الحاشدة في هونج كونج "مشهد رائع يجب النظر إليه".

 وقال رئيس تحرير جلوبال تايمز هو شي جين "يمكن للسياسيين الأمريكيين الآن الاستمتاع بهذا الرأي من نوافذهم".  "إن الاحتجاجات في الولايات المتحدة تشبه المرآة التي تعكس الاضطراب السياسي العميق والقيم الفوضوية في الولايات المتحدة ، فضلاً عن كونها عار وخزي للسياسيين الأمريكيين."

 في حين وصفت القناة التلفزيونية الصينية المناطق التي أقيمت فيها برامج سي سي تي وي بأنها "مناطق حرب" ، أعلنت شركة South China Morning Post ومقرها هونغ كونغ أن صحيفتها في واشنطن سفارة الصين تريد منهم توخي الحذر من خلال تنبيه المواطنين الصينيين ورجال الأعمال في الولايات المتحدة.

 مع ملاحظة أن الولايات المتحدة قد دعمت في السابق احتجاجات الديمقراطية في هونغ كونغ ، استخدم المراقبون الصين لإثبات العنف في الولايات المتحدة لانتقاد الساسة الأمريكيين وسخر منهم.  ويرى ذلك كعلامة على أن العارضة ترتفع في الصراع الدبلوماسي بين أكبر اقتصادين في العالم.

وكالة هيبيه للأنباء

© Copyright 2024 egitim-ogretim.com Tüm Hakları Saklıdır.
Web sitemiz Hibya Haber Ajansı Abonesidir.